منتديات تونس للتعليم
زائرنا العزيـز مرحبـا بك في منتديـات تـونس للتعـليم ونرجـو ان تجـد فيها مـا يفـيدك من دروس وفـروض واختبارات لمختلف مراحل التعليم في تونس
ويسعـدنا ان تتفضل بالانضـمام الينـا و تثـري منتـدانا بمساهماتك التي تنفع بها غيرك و تكون باذن الله في ميزان حسناتك طالما انها كانت لوجه الله.

منتديات تونس للتعليم

أحلى دليل للتربية والتكوين والتعليم
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  مهم لأول مرة دورة في تونس ’’الرياضة الدماغية"Brain gym

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد منجلي

avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/09/2014

مُساهمةموضوع: مهم لأول مرة دورة في تونس ’’الرياضة الدماغية"Brain gym   2014-09-25, 19:36


الرياضة الدماغية ® نظام مُتَعدّد الإستعمال عملي بسيطِ ، حركات مرحهِ  وعملياتِ بْناء الممراتَ العصبيةَ في كافة أنحاء الجسمِ إلى الدماغِ لمُسَاعَدتَة على التَعَلّم الطبيعيِ. ليَتخلّصُ مِنْ موانع التَعَلّيم  والإجهادِ ليتمكن الفردَ تَطْوير إمكانياتِه الكاملةِ.                                    
الرياضة الدماغية ® طُوّرَ مِن قِبل الدّكتورِ باول إي . دينيسن .منذ اكثرمن  30 سنةً مِنْ البحثِ، والتاليف  لخبراءِ التطوير وقياس بعدالنظرللاخصائيين ومدربي  الرياضه و  Applied Kinesiologists.
 وهذه المعلومات تعطي افضل فهما وتطبيقا للشخص من خلال  النظام الرائع للعقل  والجسم بالكامل .                              
الدّكتور دينيسن وزوجتة( غايل دينيسن)، أَسّسَا  دراسةِ العضلات التربوية    عام1987.
برنامج برين جيم غير متداخّل  والغير مستحدث يُهيئ في الوقت الحاضر  للأطفالِ والبالغين بِجانب التعليم ِ والبرامج التدريبية بنجاح في أكثر مِنْ 86 دوله حول العالم، أمريكا، أوروبا، أفريقيا، وجنوب شرق  آسيا ، أستراليا ونيوزيلندا .
الرياضة الدماغية ® أثبتَ فعّاليته في مواجه التحديات الأكاديميةِ مثل القراءة والفهمِ،و الاتصالات المكتوبه وا لشفهيه وعلم الرياضيات.
كما ساعدَ على تَحسين حياةِ الناس خلال الرؤيةِ المُحسَّنةِ،وا لثقة بالنّفس وإحترام  الذات وأيضاً يستعمل لإيقاف تحديات التَوحد،  ويُضيفُ، أي دي إتش دي   والاحتياجات الاخرى الخاصه  للأطفالِ والبالغين.
فعالية الحركه   دوره ليوم واحد  تعلمك التمارين البسيطه   التي صممت لتجهيز المربي  بالأدواتِ لإدارة عِلْم وظائف الأعضاءِ وإنتباهِ المتعلّمِ .  اثبتت الابحاث انُ الحركات البدنيه المنظمه تزيد الأوكسجينُ في مجرى الدمَّ ويُؤدّي إلى تحسين التركيزِ والاستعداد للتعليم .واذا اضفنا الى التعليم حركه او  تحرك    طبيعي هذا يساعد على استعادة المعلوماتُ .                            
قالت احدى المعلمات     "بعد زيارتِكم تعلمتُ فعالية الحركةِ في فصولي ليس فقط في اللغة  الانجليزيةِ لكن في الرياضياتِ والعِلْومِ. وكانّ الإختلافَ الذي ظهر مبهراُ. . . . في الرياضياتِ إستعملتُ الأفكارَ لتَهْدِئة  الأطفالِ وجعلهم يركزون...  كما ساعدَ على إزالة الاخطاءِ الناتجه عن الاهمال . النتائج كانت من افضل المستويات.
ديناميكة ا لحركةِ يمكن أن تستَعملَ لتَنْشيط أَو إرْتياَح ا لمتلقي، وتَحسين الحركات الدقيقه والكبيرةِ للربط, والتنسيق للتعلم .                                                                                                       المعلّم قَدْ يَستعملُ ديناميكيه ا لحركةِ في الرياضياتِ لمُسَاعَدَة الأطفالِ غلى َتذكّرُ أشكالَ الأعدادِ، أَو تدُاولُ حساباً عقلياً أَو للتَدْريب على الصِيَغِ عَلى نَحوٍ مُتميّز.   ويمكن أن يُستَعملَ لتَحسين الفهمِ في الانجليزيه، مهارة القراءة،ا لكتابةا ليدوية، وعلي أشكالِ الرسائلِ والهجاء.  فترةُ إستراحة واسترخاء يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَ الطلابَ ، ان يُطوّروُا المرونةً  ويَكُونَ  
حفازاَ    ومنبها للاستفاده في التعلم الذي سيواجههم .


  محتويات الدورة:
مع ديناميكية الحركة للجميع
-- أنت ستتعلم بجانب Educational Kinesiology عام الحركة ونظريتها .
-- أنت ستتعلم أماكن ومفاهيم حول الرياضة الدماغية ®
-- أنت ستتعلم  الفيزيولوجية الأساسية للرياضة الدماغية ®
ورشة العمل هذه  سوف تعلمك عدة مجموعات هي مجرد تمارين بسيطة تهدف إلى تزويدك بأدوات لإدارة وعلم وظائف الأعضاء وانتباه الشخص.
- ستتعلم كيف تحصل على استعداد للتعلم من خلال PACE ؛
- كيفية تحسين المهارات المختلفة بالاهتمام ،
- الإبداع والثقة بالنفس والسلوك الإيجابي والتوازن العاطفي
- والتركيزوالمهارات الأكاديمية مثل:
- القراءة والفهم ،
- الذاكرة والهجاء
- والرياضيات ،
- التواصل والرؤية
- الاستماع والتنظيم
-    وتخفف زيادة النشاط ,وعدم الانتباه والإرهاق

- وتعزيز على نحو مميز المهارات الحركية ،



المدربة : منى ك الفجم  (RTCTC)
   
هي أخصائية  للرعاية الطبيعية التكميلية ألمانية الجنسية تعيش  مع عائلتها في المملكة العربية السعودية أكثر من  30عاما.
وهي عضوه مرخصة من مؤسسة علم الحركة التربوية , الولايات المتحدة وتم تدريبها من قبل الدكتور بول دينيسون وأعضاء المنظمات الدولية من مؤسسة علم الحركة التربوية في أميركا  ، وتعمل حاليا مع الأطفال والسيدات  في جلسات خاصة في دول الخليج والأردن وسوريا. وكذلك تقدم محاضرات   بمواصفات محددة وورش عمل ودورات للمستشفيات والمدارس ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، والجمعيات الاجتماعية والشركات التجارية في دول الشرق الأوسط. وهي أيضا أخصائية  في العلاج الإيحائي وعلم النفس (عضو APHP ، المملكة المتحدة) ، البرمجة اللغوية العصبية  ، وتحمل شهادة العلاج الواقع/ نظرية الاختيار من معهد الدكتور وليام جلاسير(الولايات المتحدة).

                للاتصال او الاستفسار عن دورة الرياضة الدماغية

مركز كنوز للتنمية التربوية و التدريب
الهاتف : 96150172
24962088
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهم لأول مرة دورة في تونس ’’الرياضة الدماغية"Brain gym
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اكثر من 100 لعبة بصيغة jar

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تونس للتعليم :: مكتبة منتديات تونس للتعليم :: المكتبة العلمية-
انتقل الى: