منتديات تونس للتعليم
زائرنا العزيـز مرحبـا بك في منتديـات تـونس للتعـليم ونرجـو ان تجـد فيها مـا يفـيدك من دروس وفـروض واختبارات لمختلف مراحل التعليم في تونس
ويسعـدنا ان تتفضل بالانضـمام الينـا و تثـري منتـدانا بمساهماتك التي تنفع بها غيرك و تكون باذن الله في ميزان حسناتك طالما انها كانت لوجه الله.
منتديات تونس للتعليم
زائرنا العزيـز مرحبـا بك في منتديـات تـونس للتعـليم ونرجـو ان تجـد فيها مـا يفـيدك من دروس وفـروض واختبارات لمختلف مراحل التعليم في تونس
ويسعـدنا ان تتفضل بالانضـمام الينـا و تثـري منتـدانا بمساهماتك التي تنفع بها غيرك و تكون باذن الله في ميزان حسناتك طالما انها كانت لوجه الله.
منتديات تونس للتعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تونس للتعليم

أحلى دليل للتربية والتكوين والتعليم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معايير التقييم س 2

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فهمي1

فهمي1


عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 47

معايير التقييم س 2 Empty
مُساهمةموضوع: معايير التقييم س 2   معايير التقييم س 2 I_icon_minitime2010-11-03, 12:47

معايير التّقييم ومؤشراته

التّواصل الشّفويّ:
المعيار نصّ المعيار مؤشراته
مع1 الملاءمة احترام التّعليمة
استعمال الرّصيد اللغويّ المطابق للمقام

مع2 التّنغيم النّطق السّليم
احترام التّنغيم المناسب للمقام
الاسترسال في الأداء

مع3 الانسجام انجاز العمل اللغويّ الموافق للمقام
ترتيب الأحداث وفق تعاقب زمني للقصة أو السّرد

مع4 الإتّساق اجتناب التّكرار
استعمال أدوات الرّبط استعمالا سليما
استعمال سليم للأبنية اللغويّة

مع5 الثّراء استعمال معجم متنوّع
استعمال الوصف والتّنويع فيه
إبداء الرّأي


القراءة :


مع1 القراءة الجهريّة مع1أ :النطق السّليم
مع1ب:الاسترسال
مع1ج :الأداء المنغّم المناسب للمقام


مع2 معالجة نصّ مع2أ:الإجابة كتابيّا عن أسئلة تتعلق بمكونات السّرد
مع2ب :استخراج قرائن من النّصّ للاستدلال
مع2ج :تعرّف مرادف أو ذكره


مع3 إبداء الرّأي الاستناد إلى تجربة ذاتيّة
استنتاج قيمة من النّصّ



إنتاج كتابيّ:

مع1 المقروئيّة وضوح الكتابة
الاسترسال في الكتابة



مع2 الملاءمة توافق المنتوج مع السّند
توافق المنتوج مع التعليمة




مع3 سلامة بناء النّصّ مع3أ :اكتمال البنية السّرديّة
مع3ب :ترتيب الأحداث
مع3ج: استعمال الروابط استعمالا سليما
مع3د : احترام قواعد الرّسم



مع4 ثراء اللغة والطّرافة
 استعمال معجم فصيح
 استعمال تراكيب متنوّعة غنيّة بالمتمّمات
 ظهور فكرة متميّزة
 تصرّف طريف في حبكة النّصّ










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nizar020

nizar020


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 10/11/2010

معايير التقييم س 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير التقييم س 2   معايير التقييم س 2 I_icon_minitime2010-11-11, 14:02

شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nizar020

nizar020


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 10/11/2010

معايير التقييم س 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير التقييم س 2   معايير التقييم س 2 I_icon_minitime2010-11-11, 14:03

شكرا لكم برامج جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sirien

sirien


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

معايير التقييم س 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير التقييم س 2   معايير التقييم س 2 I_icon_minitime2010-12-01, 13:25

معلومات قيمة شكرا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير التقييم س 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Évaluation des acquis des élèves à la fin du 2ème trimestre Lecture-compréhension
» امتحان مادة القراءة الثلاثي الثاني
» لعيون المنتدى كراس التقييم فرنسية
» تقييم نهاية الثلاثي الثالث في مادة الانتاج الكتابي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تونس للتعليم :: المرحلة الاولى تعليم أساسي :: السنة الثانية-
انتقل الى: